ثلاثة بدائل آمنة لتطبيق واتساب بعد استحواذ فيسبوك عليه


رغم أن تطبيق واتساب Whatsapp يعتبر واحدا من أشهر تطبيقات المحادثة الفورية للهواتف المحمولة، بأكثر من 450 مليون مستخدم نشط، إلا أنه بكل تأكيد ليس أكثرها أمنا، حيث عرِف بضعفه الأمني وأساليب اختراقه السهلة نسبيا لذوي الخبرة، رغم أن الشركة المطورة حاولت تحسينه من الناحية الأمنية عدة مرات سابقا.
ما زاد الأمر سوءا بالنسبة للمستخدمين القلقين فعلًا على موضوع الخصوصية، هو استحواذ فيسبوك على واتساب، حيث ظهرت تقارير تتحدث عن قيام آلاف المستخدمين بالانتقال إلى تطبيقات أخرى فور إعلان صفقة الاستحواذ. فبعد فضيحة وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA وتجسسها على مستخدمي التطبيقات والخدمات الأمريكية من بينها فيسبوك و Angry Bird، بات الكثير من المستخدمين يفضلون الابتعاد عن الخدمات الأمريكية بشكل عام ومنها فيسبوك الذي لا يخلو من مشاكل في الحفاظ على خصوصية مستخدميه.

اليوم سأقدم لكم ثلاثة تطبيقات   بديلة و آمنة جدًا وممتازة.

1-  Kik messenger

هذا التطبيق يستخدمه حاليا أكثر من 30 مليون مستخدم ، يتميز بسهولة استعماله ، ويمكنك من خلاله إرسال رسائل إلى أفراد وجماعات حول العالم ، لكن ما يعيبه أنه لا يدعم المحادثات الصوتية ، وتوجد له نسخة خاصة بالوندوز ، والأيفون ، وهواتف الأندرويد ... إلخ

لتحميل تطبيق Kik messenger للوندوز أو الأندرويد ...إلخ ، قم بالدخول إلى هذا الرابط الخاص بالموقع الرسمي للتطبيق:

Kik messenger

بعد الدخول إلى الرابط إذا كنت مهتم تثبيته على حاسوبك إضغط على علامة الوندوز وقم بعد ذلك بتحميله وتثبيته .  ونفس الطريقة إذا كنت تريد تثبيته على هاتف الأندرويد أو الأيفون...

2-Telegram

من أشهر التطبيقات التي ظهرت كبدائل آمنة لواتساب، يقدم التطبيق ميزة تُدعى Secret Chats تقدم ما يُعرف بالتشفير من طرف إلى طرف end-to-end encryption وهو دون شك أفضل أساليب التشفير. هذا يعني بأن مفاتيح التشفير يتم توليدها على هواتف المستخدمين أثناء الدردشة، ويتم تبادل المفاتيح مابين الهاتفين للتحقق من هوية المستخدم الآخر، دون أن يمر ذلك عبر مخدّمات الشركة أو عبر أي طرف وسيط آخر. وحتى لو تمكّن أي مُخترق أو جهة حكومية من التجسس على الاتصال بطريقة ما، فكل ما سيظهر له هو حروف غير مفهومة لا يُمكن إعادتها إلى شكلها الأصلي. حتى الشركة المطوّرة للتطبيق لا تستطيع معرفة محتوى المحادثة.

يوفر التطبيق ميزة حماية إضافية تقوم في حال تفعيلها بحذف الرسائل من كلا الجهازين (جهاز المُرسل والمُتلقي) تلقائيًا بعد وصولها بمدة معينة، وبذلك لا يبقى أي أثر للرسالة حتى على جهاز المستخدم نفسه. كما يقدم التطبيق بالتأكيد جميع الميزات القياسية الأخرى التي تتوقعها، من بينها إمكانية إنشاء المجموعات التي تتألف من 200 شخص، ومشاركة مقاطع الفيديو حتى 1 غيغابايت ومزامنة جميع الرسائل بشكل سحابي بحيث لا تتعرض للفقدان ويمكن الوصول إليها بسهولة من أجهزتك الأخرى.
للتحميل من غوغل بلاي

3-kAKAOtalk mesenger

مايميز هذا التطبيق أيقوناته الجميلة ، والجديد في التطبيق أنه أصبح الآن يدعم الوندوز ، بطريقة يمكنك تثبيته على حاسوبك والإستمتاع بإرسال رسائل  وإجراء مكالمات مجانية ، ومشاركة الصور والفيديوهات ، وهو تطبيق لاق أيضا شهرة واسعة حيث يستعمله الملايين الآن

لتحميل تطبيق kAKAOtalk mesenger للوندوز أو الهواتف الذكية بأنظمة تشغيل مختلفة قم بالضغط على هذا الرابط .

kAKAOtalk mesenger

بعد الدخول إلى الرابط ، سوف تجد أمامك مباشرة أيقونة صفراك مكتوب عليها kakaotalk for pc إذا كنت تريد النسخة الخاصة بالوندوز ، أما إذا  كنت تريد تثبيته على الأندرويد أو الأيفون ...إلخ إنزل أسفل الصفحة .

شاركها !

توصل بمواضيعنا على ايميلك

جميع الحقوق محفوظة Net Professional ©2010-2017 |

Privacy-Policy - سياسة الخصوصية |