حاسب آسوس المكتبي بتقنية NFC




في نهاية الشهر الماضي أعلنت شركة آسوس عن طرحها لأجهزة M70 المكتبية التي تعتبر أول سلسلة أجهزة حواسب مكتبية في العالم مزودة بتقنية NFC. تقنية NFC هي تقنية تواصل قريب المدى، بحيث تستخدم الإتصال اللاسلكي وتعمل بتردد ١٣.٥٦ ميجاهرتز، وبهذا تكون قادرة على نقل البيانات بسرعة عالية تصل إلى ٤٧٤ كيلوبايت/ثانية، كما أنها تعمل على نطاق ضيق لا يتجاوز الأربع سنتيمترات بين الجهاز المرسل والمستقبل. تعتبر هذه التقنية من أسرع وأضمن تقنيات الإرسال في العالم، بحيث تستخدم في المصارف والمعاملات المالية لكونها آمنة لدرجة كبيرة ولا يمكن إختراقها لاسلكياً عن بعد، والمميزات التي تتمتع بها تجعل من هذه التقنية متفوّقةً على تقنيات الإتصالات الأخرى كالــ Bluetooth و الـ Wireless.


عن طريق هذه التقنية سيكون بإمكان مستخدمي جهاز آسوس الجديد تبادل المعلومات بين أجهزة الكومبيوتر وتلك التي تدعمها نظام تشغيل الأندرويد بشكل تضمن به آسوس ميزة الإقتران بين هذه الأجهزة، وهذا ما يتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو بسرعة كبيرة، فنحن نعلم جيداً كيف أصبحت الحواسب والأجهزة الذكية منتشرة بشكل كبير والخدمات التي تقدمها بحيث إننا نقتني الجهازين معاً، إن لم يكن أكثر في سبيل إستخدامها في جميع القطاعات الدراسية والمهنية والبحثية، فالصالات ومواقع الإعلانات المبوبة أصبحت مليئة بخيارات غير منتهية.

حتى هذه اللحظة لم تفصح آسوس عن كامل ميزات أجهزتها الجديدة، و لكن المعلومات المتوافرة تشير إلى أن جهاز آسوس المكتبي M70 يحتوي على الجيل الرابع من معالجات إنتل كور ومزود بوحدات المعالجة المركزية ( i3/i5/i7 ). كما يحتوي الجهاز الجديد على نظام آسوس SonicMaster للتكنولوجيا السمعية، بالإضافة إلى وحدة تخزين آسوس USM والتي تسمح بتخزين البيانات الخاصة بعدة أجهزة، كالتلفاز وأجهزة اﻷلعاب الإلكترونية. ومن أهم المميزات الأخرى التي يتمتع بها الحاسب الجديد هي أنه مزود بنظام UPS والذي يسمح له بالعمل في حال إنقطاع التيار الكهربائي فجأةً، مما يتيح للمستخدم فرصة تخزين البيانات قبل إطفاء الجهاز.

جهاز M70 المكتبي مزود بشاحن يو أس بي يمكن إستعماله لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية حتى في حال كون الجهاز مطفئاً. الشركة التايوانية لم تكشف بعد عن أسعار الجهاز الجديد ولا عن تاريخ طرحه بشكل دقيق ولكن من اﻷرجح أن يطرح M70 في آسيا ومن ثم في الولايات المتحدة، في حين سيتأخر وصوله إلى الدول اﻷوربية.






شاركها !

توصل بمواضيعنا على ايميلك

جميع الحقوق محفوظة Net Professional ©2010-2017 |

Privacy-Policy - سياسة الخصوصية |